• Black Facebook Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon
  • Black Pinterest Icon
  • Twitter

حوار مع زوج غير تقليدي


بقلم/ عدنان الشرهان



سألني صديقي الوسيم اللي فقد زوجته من كم سنة هذا السؤال: عدنان أنا ودي أتزوج.. حاس بالوحدة وعيالي وأهلي قاعدين يحنون يبوني اتزوج.. بصراحة أنا محتاج "زوجة وحبيبة" بحياتي لأني ما أحب العلاقات غير الشرعية.. بس مشكلتي خايف.

قتلا وأنا أضحك: سلم قلبه خله لأمه يعرفون يخافووووووون بعد.. يعرفوووون..؟ سلم سلم قلبة..

ضحك وقال: لا والله عدنان أنا عن جد خايف..


قتله ليش خايف؟

قال وهو يولع سيجارته: مابي زواج تقليدي..


قتلا: ما فهمت..؟

قال لي إسمع: أنا زوجتي الله يرحمها كملت معاها 22 سنة، ولكن المشكلة بدأت بعد مرور أقل من سنة على زواجنا.. حسيت إنها صارت شريكة حياة وليس حبيبة قلبي.. وهناك فرق طال عمرك.


قتلا: ما هو الفرق!!؟ هات ما عندك!؟

أخذ نفس عميق وقال: أبي علاقة فيها شغف.. حب.. إنتظار ومسافة ومغامرة.. أبي أكون ولهان عليها طول النهار.. طول الأسبوع.. طول الشهر.. ما أبي زواج تقليدي يتبخر فيه الحب بعد ست شهور.

قتلا الآتي: يا صديقي الزواج أصبح مؤسسة صعبة.. تتكون بين طرفين عندهم مشاعر ومتطلبات وتحكمهم قواعد شرعية وأعراف اجتماعية لها بداية وما لها نهاية.. وأنت حضرتك طالب علاقة على شكل girlfriend وطبعاً الموضوع ما يرهم عند ربعنا.

ولكن.. ولكن أممممممم.. عندي لك إقتراح.. ليش ما تخطب بنت بطريقة تقليدية وتتزوجها بطريقة غير تقليدية..


رد الحبيب: ما فهمت..؟

قتلا يا أخي قول لها ما أبي زوجة تقليدية ولا بيت تقليدي ولا روتين ممل ولا حتى برنامج زواج يومي متكرر.. عاد مادري يرضون ما يرضون.. أو هل هذا طلب مشروع للرجل أم لا..؟ هدا مو شغلي.. بس إنت عندك رغبة وعندك طلب يشكل محور إستقرار العلاقة الزوجية.. لييييييش..؟ ليش إحنا ما نتكلم ونتحاور عن رغباتنا وطلباتنا من أول يوم للعلاقة..؟ وأعتقد.. أعتقد في بنات لديهم نفس الخوف.. ونفس الرغبة في تكوين علاقة زوجية بمذاق مختلف.

JOIN Zafaf MAILING LIST

Tala Center, Salmiya, Kuwait
ABOUT US
SERVICES
JOIN US
STORE
CONTACT US

© 2020 by Nine peas publishing  Zafaf Kuwait, Salmiya Salem Al-Mubarak Street, Tilal Complex