• Black Facebook Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon
  • Black Pinterest Icon
  • Twitter
Search

"تيا الحوت"حملت اسم الكويت عالياً وتوجته بذهبيه في تايلند



- مثلت الكويت في بطولة تايلاند وحازت على الذهبية

- والدي "حطني" على الطريق ووالدتي مثلي الاعلى ... وشكرا كابتن مال الله.

- الرياضة لا نفقد المرأة الانوثة بل تزيدها جمالا.



بطلة واعدة حملت اسم الكويت عاليا وتوجته بذهبية في بطولة "الموماي تاي"، وتأمل لخوض العديد من البطولات الاحترافية العالمية لنيل المزيد من الميداليات والكؤوس. تيا الحوت طالبة بالسنة الثانية بقسم ادارة الاعمال بالجامعة العربية المفتوحة، امريكية الجنسية كويتية الهوى، دخلت عالم الرياضة من باب الهواية وانتقلت للاحترافية على ايدي مدربها سليمان مال الله @coach_malallah واصبحت راعي لناديه @thai_camp، ويتابعها فريق من الاختصاصيين في التغذية فيصل الشوا @believenutrition المشرف على النظام الغذائي ووزنها وطولها. في السطور التالية سنتعرف عن كثب ببطلتنا وكيفية تطورت رياضتها من الهواية الى الاحترافية






  • عرفينا عن حالك ؟

- تيا الحوت طالبة بالسنة الثانية بكلية إدارة الأعمال بالجامعة العربية المفتوحة بالكويت، ومدربة كاراتيه حاليا.

كيف كانت بدايتك مع الرياضة؟

- بداية اشترك لي والدي مع اخي برياضة الكيوكشن الكارتية لزيادة لياقتنا البدنية مع الكابتن علي المناصير، ثم قابلت كابتن الكيك بوكسنج طارق البرجس الذي شجعني على تجربة الكيك بوكسنج وعلمني أسس وقواعد اللعبة التي احببتها "وشوفت نفسي فيها" ونصحني بالتقدم ولعب "الموياي تاي" مع الكابتن سليمان مال الله، الذي نقلني الى الاحترافية من خلال انضمامي لنادي Thai Camp.








  • ماذا عن بطولاتك؟

- سافرت مع نادي Thai Camp باشراف كابتن سليمان مال الله لمعسكر تدريبي في تايلاند وفيه شاركت بأول بطولة احترافية باسم الكويت وتوجت بالمركز الأول.

- نلت الحزام الاسود بالكراتيه وهو اعلى درجات الخبرة في هذه الرياضة.

- كما حققت 5 ميداليات ذهبية بالكيك بوكسنج ببطولات محاية داخل الكويت.

- وحزت على ميدالية ذهبية ببطولة الكويت للكراتيه.

  • كيف تستطيعين الموازنة ما بين دراستك وتدريباتك؟

الرياضة دائما ما تعطيك الحماس الكافي الذي يزيد من رغبتك في الإنطلاق الى الأمام والقتال لتحقيق النجاح، والوصول لقمة النجاح يحتاج الى معافرة كبيرة، وعليك أن تثبت نجاحك في كافة المجالات، فلا تترك الدراسة من أجل الرياضة، بل تفوقت بدراستي المدرسية والجامعية وحصلت على معدلات مرتفعة.




  • تقولين شكرا لمن؟

- شكرا لكابتن سليمان مال الله على عمله الدؤووب للتطوير من مهاراتي وقدراتي البدنية والعقلية من خلال اشرافه على تدريبي بحصص مكثفة، لأكون على أكمل استعداد لخوض بطولات احترافية، لديه ثقة كبيرة بإمكانياتي لتحقيق المزيد من الميداليات.

  • كيف وظفتي هوايتك؟

الى جانب دراستي الجامعية وتدريباتي اليومية، أقدم حاليا حصص تدريبية "كراتيه" للأطفال بأكاديمية "اليت" "elite academy ، بموفنبيك البدع، لنشر الوعي لدى الاطفال بأهمية ممارسة الرياضة والمواضبة عليها.








  • وماذا عن خططك المستقبلية؟

اتطلع بعد الإنتهاء من دراسة إدارة الأعمال دراسة تخصص التغذية لمدى التأثير القوي للنظام الغذائي على تحسين الأداء الرياضي.

  • مثلك الاعلى؟

أمي، اكتسبت منها الشخصية القوية المحاربة الشجاعة فهي سيدة أعمال ناجحة في مجالها وأم وصديقة مثالية، دائما ما تشجعك وتساندك للتقدم والقتال في الحياة لتحقيق النجاح.

  • وعلى الصعيد الرياضي؟

اللاعبة الامريكية تيفاني لين فان سويت، صاحبة الارقام القياسية في تحقيق البطولات العالمية الاحترافية برياضة "الموياي تاي".





  • دائما ما يتداول ان الرياضات العنيفة تفقد المرأة انوثتها... فما هو رأيك؟

هذا كلام غير علمي وغير صحيح، الرياضة تزيد من الثقة بالنفس وتجعل من شخصية المرأة أكثر قوة، وهذا لا يؤثر على هرمونتها فالانثى تخلق بهرموناتها الانوثية ولا تتغير بالرياضة أبدا، وكذلك الرجل يخلق بهرموناته الذكورية ولا تتغير هذه الهرمونات الا بتناول بتاول بعض الادوية التي تتلاعب بالهرمونات.

  • رسالة تقدمينها للفتيات؟

عليكن بممارسة الرياضة، اي نوع من الرياضة فلا يشترط رياضة محددة، فالعقل السليم في الجسم السليم، والرياضة تزيد من قوة البدنية والثقة بالنفس وتعجلك أكثر جمالا من الداخل والخارج.




JOIN Zafaf MAILING LIST

Tala Center, Salmiya, Kuwait
ABOUT US
SERVICES
JOIN US
STORE
CONTACT US

© 2020 by Nine peas publishing  Zafaf Kuwait, Salmiya Salem Al-Mubarak Street, Tilal Complex