• Black Facebook Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon
  • Black Pinterest Icon
  • Twitter
Search

أضرار خطيرة عند النوم دون إزالة المكياج

أضرار جسيمة يلحقها الماكياج ببشرتك عند النوم فيه



لا شك أن حالك كحال كثير من النساء، تهتمين بالماكياج باعتباره وسيلة تظهر جمالك الخارجي وتجدد ثقتك بنفسك. لكن تعزيز هذه الثقة يتطلب منك المحافظة على بشرتك وخاصة بعد قضاء يوم طويل في الماكياج. كم من مرة شعرت بالكسل وتغاضيت عن إزالة الماكياج عن بشرتك قبل النوم؟! لو تعرفين كم الأضرار تلحقيها ببشرتك في حال نومك بالمكياج، لكنت أقلعت مباشرةً عن تلك العادة، فهي خطيرة وتؤدي إلى نتائج مؤذية لبشرتك. اطلعي على تلك الأضرار..


انسداد المسام ذهابك إلى الفراش بالمكياج يؤدي إلى انسداد مسام بشرتك لأن كثير من مستحضرات التجميل تحتوي على مواد مثل السيليكون التي تغلقه والتي تتسبب بظهور البثور. حب الشباب من أخطر ما يسببه النوم في الماكياج أنه يعيق إفراز الزيوت الطبيعية والعرق والتي ترطّب الجلد وتزيل خلايا الجلد الميتة وغيرها، كما أنَّ الضغط من الوجه على الوسادة، يُدخل الماكياج تحت سطح الجلد عبر المسامات فيسبب التلوث وتشكل الدهون فيتكون حب الشباب. شيخوخة الجلد تلتصق الملوثات البيئية من أتربة وغيرها بالماكياج أثناء خروجك وهذا يلحق الضرر بخلايا الجلد بما في ذلك الكولاجين ما يؤدي إلى شيخوخة البشرة مبكرا وكذلك تلف خلايا الجلد. الرؤوس السوداء باعتبار أن البشرة هي أكبر جهاز في الجسم، يؤدي وظائف حيوية مثل إفراز العرق، وإفراز الدهون، والتئام الجروح، وتنظيم الحرارة، فمن الضروري تنظيفها وتقشيرها بشكل منتظم. فالمسام المسدودة والرؤوس السوداء، تتكوّن عندما تقوم خلايا الجلد الميتة، والزيوت والمكياج، بسد المسام، ما يجعل البشرة تبدو باهتة وبلا رونق. إعاقة عملية التجدد تقوم البشرة بالتجدد أثناء النوم كما هو حال الجسم ككل، والماكياج سيعطّل هذه العمليات الدقيقة. لذلك عليك إزالة الماكياج في الليل لتحمي بشرتكِ من الجذور الحرة. الجفاف عدم قيامك بإزالة الماكياج يؤدي إلى جفاف بشرتك، وهذا يعني فقدانها المرونة وبالتالي يعجل ظهور التجاعيد، لكن تنظيف بشرة وجهك بشكل صحيح في الليل وترطيبه بمنتجات تتضمن مكونات مثل Aloe Vera يمنحها فرصة لإصلاح نفسها في الليل.


تساقط الرموش

هناك نتيجة سلبية أخرى للنوم بماكياج العين مثل الماسكارا والكحل فهما يتسببان بتكسر الرموش. لذا احرصي على إزالة الماسكرا والكحل باستخدام مزيل لطيف ينعش رموشك.

JOIN Zafaf MAILING LIST

Tala Center, Salmiya, Kuwait
ABOUT US
SERVICES
JOIN US
STORE
CONTACT US

© 2020 by Nine peas publishing  Zafaf Kuwait, Salmiya Salem Al-Mubarak Street, Tilal Complex