• Black Facebook Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon
  • Black Pinterest Icon
  • Twitter
Search

نور بن عيدان


















نور بن عيدان مصممة ديكور الأثرياء والمشاهير تریعت نجمة غلاف زفاف نور بن عيدان على القمة بلا منازع في عالم تصميم الديكور، فقد احتفظت بمكانة خاصة وشهرة واسعة تعدت نطاق الكويت، فهي تحمل أسلوبا خاصا فريدة لا يمكن للعين أن تخطئه، ولم يكن الطريق ممهدا بالورود بل كان هناك جهد وذوق ومعوقات ومثابرة وراء ما وصلت إليه، اقترينا منها لنعرف سر هذا التألق الذي وصلت له.




كيف بدأ شغفك في عالم الديكور، هل كانت هناك إشارات منذ الطفولة؟ كان هناك إشارات من الطفولة وتبلورت أكثر أثناء فترة المراهقة حيث وجدت أن اهتماماتي مختلفة عن بنات جيلي، فقد كان أول ما أفكر فيه حين أجني أي مبالغ مالية من مناسبة سواء تخرج أو أعياد وغيرها أقوم بتجميعها وأعمل على تغيير ديكورات غرفتي، فقد كانت قمة سعادتي حين أجددها، وكن صديقاتي يستغربن ويتساءلن كيف غيرت ديكورات غرفتي بفترة وجيزة وكيف كانت تحمل طابع مميز بديكوراتها وألوانها

نوع المعوقات التي واجهتك قبل أن تصلي إلى المكانة والشهرة التي وصلت لها الآن؟ أول شيء وأصعب ماكان يعيقني هي المادة، فقد كان من الصعب أن أبدأ مشروعي من غير مال أو ميزانية، لكن حاولت كثيرا بناء نفسي إلى أن تمكنت من ذلك .






من أين تستقين الإلهام في أعمالك ؟ يأتيني من الطبيعة والأزياء الأقمشة وأي شيء جميل ومن الاطلاع المستمر على مجلات الديكور ومعارض الديكور العالمية. كما ويأتيني في أي وقت، ليس بالضرورة في أوقات العمل.

نور عاشقة للألوان الواضحة وخاصة المتضاد منها، لماذا ؟ أنا مؤمنة أن المصمم المبدع هو الذي لديه مهارة خلط الألوان التي لا تخطر على ذهن أحد، وأعتقد أن هذا هو الإبداع الحقيقي في التصميم، فالألوان هي البهجة والحياة.





تقومين بتصميم بيوت الأثرياء والمشاهير، ماذا يعني لك هذا؟ وهل تقومين بالتصميم لهم بذوقك الخاص أو يفرضون عليك ما يحبون ؟

الأمر مزيج بين الاثنين، حيث لا يفرضون ما يحبون، بل يعبرون عن ما يحبون، فهم من سيعيشفي المنزل ويستمتع بكل لمسة، ولكن يبقى أن أضع روحي ولمساتي في الديكور والتي تكون واضحة. والحمدلله كل العملاء الذين يختاروني لتصميم منازلهم يمنحوني مطلق الحرية في التصميم، لكن يضعون لي الخطوط العريضة فيما يستهويهم وذوقهم والروح التي يحبونها، فلا أفرض ما أحب لكن هناك أشياء أرفضها إذا وجدت أنها لن تكون مناسبة بتاتا .




هل تضعين طابع وشخصية أهل البيت في رؤيتك أثناء العمل على التصميم؟ أي هل يكون ذلك أحد مصادر إلهامك؟ نعم فهذا بيتهم ولابد أن يعكس طابعهم وشخصيتهم، فالمصمم الذكي هو الذي يعرف كيف يضع ذوقه مع احتياجات أهل البيت لتكون النتيجة مرضية ومبهرة.

هناك مصممين يقلدون أسلوب تصاميم نور بن عيدان هل هذا الشيء يزعجك؟ في وقت من الأوقات كان يزعجني هذا الأمر كثيرة، لكن بعد ذلك لم يعد يزعجني لأنني شعرت أنه من المستحيل أن يقوم مصمم بالتقليد مئة بالمئة، فهناك حيل نستخدمها لا يمكن لأحد أن يقوم بها، فلا يمكن للروح أن تقلد لأن عملنا فيه حس. وهناك كثير من العملاء تعاونوا مع الجهات المقلدة، وعادوا للتعامل معنا بعد الفرق الذي لمسوه .







وهل فعلا أسعارك غالية؟ هذا الانطباع كان يزعجني كثيرا، لأن كلمة غالي عند بعض الناس معناه أنني أتقاضى سعرة غالية وعند بعض الناس انا أتقاضى سعرا رخيصا، وبعض الناس يرون أسعاري متوسطة. هذا يعتمد على وضع الشخص المادي وكيف يرى أسعاري بالنسبة له. أنا أشعر أن هناك أشياء تستحق أن تدفعي بها لبيت العمر لأنها تدوم طويلا.


كانت قمة لسعادتي خلال مراهقتي حين أجمع ما أحصل عليه من مبالغ في الأعياد لأجدد ديكورات غرفتي المصمم المبدع هو الذي لديه مهارة خلط الألوان التي لا تخطر على ذهن أحد العملاء الذين يختاروني لتصميم منازلهم يمنحوني مطلق الحرية ضمن إطار مايليستهويهم المرأة الكويتية قوية وعصامية وجميلة وصاحبة ذوق عالي فهنيئا لها هذا النجاح بجميع الأصعدة



وهل يعتبر مجال تصميم الديكور سهل أم صعب ؟ مجالنا دائما ما يراه الناس عبارة عن ورق جدران واقمشة، لكنه في الحقيقة عملا صعبا عندما يكون فيه جانب إداري وشركة وعملاء، خاصة مع الاختيارات المحدودة جدا في السوق. فنحن في صراع دائم حيث تمر أياما كثيرة لا ناوم فيها ونتعب ونبكي، ولطالما ما حدثت مشاكل. فهذا العمل ليس بالأمر السهل أبدا أبدا. دائما ما أقول أن البنت غير القوية لا تدخل هذا المجال، فهو يحتاج إلى صبر وبال طويل. والتعامل مع العميل صعب جدا والتعامل مع التصميم أصعب وأصعب.



كيف تتعاملي مع المنافسة بمجالك، وهل تتعاملين مع دور أثاث وعرض أخرى؟ أؤمن بالمنافسة الشريفة وأؤمن جدا بأن لا أحد يأخذ رزق أحد، ومستعدة لان أعلن لأي مصممة ومهندسة ديكور أو محل أثاث بنفس مجالي، لأنني على يقين أن كل إنسان يأخذ رزقته كل عميل له ذوقه الخاص ويعجبه خط مصمم ديكور معين، وآخر يحب خط مصمم آخر، فنحن نخاطب أذواق، لذلك حين أجد ذوق عميل يتفق مع مصممآخر أنصحه به، ففي مجالنا لا مجال للمنافسة لأن كل مصمم له خطه الذي يسير عليه، ولذلك لا تتعارض بل نكمل بعضنا البعض. أحيانا كثيرة ألجأ المحلات أثاث ومصممين ديكور في الكويت والمنطقة عندما يكون لدي مشروع لا أستطيع العمل في جزئية معينة به، فنحن شبكة جميلة من التعاون الراقي.

خطك وستايلك في الديكور هل انعكس على ستايل حياتك، وكيف؟ بالطبع أثر كثيرا على ستايل حياتي، بل هو كل حياتي. فهذا المجال متغلغل في كل تفاصيل حياتي.


دور الأسرة في ما وصلت إليه، أي كيف كان شكل الدعم منهم؟ هناك من كان مشجعا وغير المشجع، لكن ما تلقيته من تشجيع معنوي كبير كان من والدي وإخوتي وزوجي، وله أكبر الأثر في استمراريتي.

هل ورثت موهبة وحس فن تصميم الديكور من أحد والديك ؟ والدتي يستهويها الترتيب وتجديد البيت فلديها حس كبير في فن الديكور والجمال، فمنذ كنا صغارا كانت والدتي دائما تهتم بتغيير البيت وتجديده .



كيف ترين إنجازات المرأة الكويتية حتى الآن؟ أرى المرأة الكويتية قوية وعصامية وجميلة وصاحبة ذوق عالي، وهنيئا لها هذا النجاح والإنجازات التي قامت بها على الجميع الأصعدة. ما هي اهتماماتك الأخرى؟ أهتم كثيرا بعالم المجوهرات والإكسسورات والأزياء، ولدي اهتمام بعالم العقار كثيرا . ما هو خطك بالازياء ؟ ما الذي تفضلين ارتداؤه؟ أهتم كثيرا بازيائي لكن لدي تناقض، ففي الوقت الذي أحب فيه ارتداء الأزياء الأنيقة الرسمية، أحب ارتداء الازياء العملية الفضفاضة، فهناك أكثر من ستايل أحبه . مجوهراتك المضلة؟ تعجبني كثيرا المجوهرات التي تطغى عليها الأحجار الكريمة وكل أنواع الأحجار الملونة، وأحرص على ارتدائها في مناسباتي المهمة، ودائما ما أختار المجوهرات التي يطفي عليها الحجر بحيث يكون ظاهرا أكثر من الذهب والألماس. كيف هي علاقتك بالمطبخ؟ أحب الطبخ لكن لا يوجد لدي الوقت لأقوم بذلك، فالطبخ يحتاج إلى الوقت والمزاج وأنا وقتي وتركيزي دائما وخاصة الآن على عملي وتطوير اسمي. بلد تعشقين السفر إليه؟ أعشق زيارة جميع الدول الجميلة في طبيعتها، وقد أعجبتني جدا مؤخرا تركيا كونها مزيج من الحضارة الشرقية والغربية فهذا يعطيها طابعا فريدا وجميلا. كما أحب البلدان المصنعة التي لديها صناعات ومصانع وإنتاج حيث اهتم بالتعرف عليها أكثر. فكرة أو مشروع تعملين على تحقيقه؟ أفكر بعمل مقاهي ومطاعم ذات طابع منزلي أي أقوم بتصميمها بطابع حميمي.




شكراً من القلب


High-End Jewellery DEGRISOGONO -Trafalgar Kuwait

Makeup by La Plus Belle Salon & Spa

Styling by Amal Al Lifan - Image Consultant

Location DONE Interior by Noor Bin Eidan

Photography by Hamad Al Shayji



JOIN Zafaf MAILING LIST

Tala Center, Salmiya, Kuwait
ABOUT US
SERVICES
JOIN US
STORE
CONTACT US

© 2020 by Nine peas publishing  Zafaf Kuwait, Salmiya Salem Al-Mubarak Street, Tilal Complex