• Black Facebook Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon
  • Black Pinterest Icon
  • Twitter
Search

فرانك جويل: تحديث بوتيك مون بلان بمفهوم جديد كلياً


علاقة متينة وتاريخ عريق يربط بين الخليج ومون بلان

مستلزمات الكتابة هي الأكثر مبيعاً في الكويت


Montblanc Franck Juhel President Middle East, India & Africa

ظلت الأصالة والعراقة ترافق دار مون بلان منذ انطلاقتها عام 1906 وحتى يومنا هذا، فهذه الشركة العالمية الرائدة في مجال الإكسسوارات الفاخرة من أدوات الكتابة إلى الجلود والساعات والعطور والنظارات وغيرها، أحدثت ثورة حقيقية في ثقافة رسم الابتكارات المذهلة. وتواصل الدار اليوم ثورتها في تخطي الحواجز وتطوير مفهوم الإكسسورات الراقية، فارتبطت في السنوات الأخيرة بعالم التكنولوجيا أيضاً ووظفتها بشكل أنيق وفعال بقطعها المميزة. لقد كانت زيارة فرانك جويل رئيس دار مون بلان في الشرق الأوسط والهند وأفريقيا للكويت بمناسبة تجديد بوتيكها الثالث، فرصة رائعة للوقوف على العلاقة التي تربط الكويت والمجتمع الخليجي عامة بدار مون بلان وكذلك الاطلاع على جديدها.. وهذا ما خص به زفاف.



- ماذا تقول عن الحلة الجديدة التي يأتي فيها بوتيك مون بلان في الكويت في ظل الظروف التي يواجهها عالم التجزئة والماركات الفاخرة؟

نحن فخورون بإحضار هذا المفهوم إلى الكويت. هدفنا أن يشعر العميل عند دخوله البوتيك سواء كان في الكويت، دبي أو السعودية كأنه يدخل بوتيك مون بلان في الـ 5th أفنيو. هدفنا التوسع كي نصل إلى كل البلدان.

إلى جانب الـبوتيك رقم 2 في الكويت، هذا البوتيك الثالث لمون بلان والأول من نوعه بمفهوم جديد في الكويت، ونحن بصدد افتتاح اثنين آخرين قريبا. هذا كله بفضل جهودنا وجهود شركة بيضون شركائنا منذ 9 سنوات.

- هلا أخبرتنا عن هذا المفهوم الجديد؟

هذا البوتيك، الأول من نوعه، يتضمن 5 فئات

- مستلزمات الكتابة

- الجلد

- الساعات

- الأكسسوارات

- أدوات التكنولوجيا

يتيح المفهوم الجديد للعملاء أن يكوّنوا فكرة واضحة عن مختلف فئات مون بلان حيث يتم عرض كل منها على حدة. فكأن كل قطعة لديها مساحة خاصة بها يمكن من خلالها أن تتواصل مع العميل منذ لحظة دخوله البوتيك، مما يجعلك تفهم حقيقة ما يدور حوله عالم Mont Blanc فتتوضح تعريفات واضحة لجميع الفئات، كما ويمكنك فهم القصص التي تكمن وراء كل منها.

- كيف يمكنك وصف العلاقة بين منطقة الخليج ومون بلان؟

تربط بين الخليج ومون بلان علاقة قوية، متينة وتاريخ عريق يمتد منذ عقود، فهي واحدة من أولى العلامات الفاخرة التي دخلت المجتمع الخليجي.

نحن نتشارك القيم ذاتها مع المجتمع الخليجي، كما أننا متصلين معه من خلال فئاتنا، خاصة مستلزمات الكتابة حيث أن فن الخط هو جزء لا يتجزأ من تاريخ وحضارة المجتمع الخليجي وخاصة الكويتي.

فلغة التواصل بين علامة مون بلان والعميل هي لغة حقيقية وأصيلة وليست مجرد سطحية.

- ما هي أكثر فئات مون بلان مبيعاً في الكويت؟

دون شك أن مسلتزمات الكتابة هي الأكثر مبيعاً يليها الجلود والساعات. فالإصدار الأخير لساعة مون بلان 1958 هو الأكثر مبيعاً.

- هلا أخبرتنا أكثر عن فئة التكنولوجيا، فكما نعلم أنها أحدث الإضافات إلى عائلة مون بلان؟

انطلاقاً من الورق المعزز إلى ساعات 2 Summit نسعى دائماً إلى مواكبة التقدم في عالم التكنولوجيا لنلبي كافة الإحتياجات

فالورق المعزز من مون بلان Montblanc Augmented Paper يسدّ تلك الفجوة بين العالمين الإلكتروني والواقعي بمنتج بسيط وعملي للغاية، بحيث يمنح مقتنيه الحرية لإطلاق العنان لإبداعاتهم من خلال استخدام أداة للكتابة والورق، بدلاً من إجبار أنفسهم على التعبير عن أفكارهم وآرائهم بالماوس ولوحة المفاتيح.

وتوفر التقنية المبتكرة أفضل طريقة في فئتها للتعرّف إلى الكتابة اليدوية بـ 12 لغة، وهكذا يمكن نقل الملاحظات المكتوبة بخط اليد بسهولة كبيرة إلى أي جهاز محمول، وتحويلها إلى نص رقمي للبحث والتحرير والمشاركة.

كما تأتي النسخة الأحدث من ساعة "مون بلان" الذكية المميزة بتصميم مناسب للرجال والنساء منذ إطلاقها لأول مرة في العام 2017 كساعة ذكية فاخرة ذات مظهر مميز بلمسات كلاسيكية وعتيقة الطراز، حيث تنبع ساعةSummit 2 من طموح Mont Blanc لتكون رفيقاً قابلاً للارتداء يحافظ على مكانة مرتديها في المقدمة دائماً في جميع جوانب الحياة. وتعتبر هذه الساعة نموذجاً رقمياً جديداً لصناعة الساعات الراقية، والذي يجمع بعفوية إبداعية بين رموز التصميم السويسري للساعات التقليدية، والمواد الفاخرة، والتكنولوجيا الجديدة كلياً.

كما ونعمل حالياً إلى إطلاق منتج جديد في مطلع العام المقبل، نعتقد أنه سيكون مفاجأة سارة سينال إعجاب العملاء ومحبي علامة مون بلان


- إلى جانب المنتجات الجديدة، هل تخطط دار مون بلان بافتتاح بوتيكات جديدة في المنطقة؟

ينبع افتتاح كل بوتيك من دراسة لكل سوق ووضع خطة مدروسة. فبرأي ومن خلال الاستراتيجية التي نتبعها والتي ترتكز على تلبية حاجا


ت السوق والزبائن نحن لسنا بحاجة في الوقت الحالي إلى افتتاح بوتيكات جديدة. هدفنا أن يحصل الزبون على الخدمة ذاتها في جميع البوتيكات.


- ماذا تقول للمرأة من خلال منتجات وإكسسوارات مون بلان؟

تناسب منتجات مون بلان النسائية دون شك المرأة العملية سواء من الحقائب، مستلزمات الكتابة أو حتى الساعات حيث تأتي إصدارات منها مع وبدون الألماس.

فالمعروف أن المرأة الخليجية تتمتع بذوق مرهف وراقي جداً، الأمر الذي يضعنا أمام تحد كبير لتلبية ما تحتاجه من منتجات وخدمة. لتفوق توقعاتهم.

والملاحظ أن 55% من عملائنا هم من فئة النساء، فمنتجات مون بلان هي الخيار الأول سواء كانت ترغب في الشراء لنفسها أو كهدية لزوجها. فهي تعلم أنها تهدي بثقة حين تشتري من بوتيكاتنا، وهذا يجعلنا ندرك المسؤولية على عاتقنا لإرضائهم.


- هل تأثرتم بالنكسة الإقتصادية التي واجهتها علامة التجزئة؟


لحسن الحظ كنا محظوظين ولم نتأثر بشكل كبير، لأننا نتعامل بشفافية وصراحة مع أنفسنا ومع عملائنا. نعتبر أنفسنا رواد في عالم العراقة والفخامة، خاصة في عالم التكنولوجيا، فليست كل علامة فاخرة تتجرأ أن تخوض عالم التكنولوجيا وإدخالها إلى منتجاتها كما نفعل نحن. نحرص أن يكون العميل واثقاً من منتج مون بلان. فهذه العلاقة، علاقة الثقة، هي الكفيلة لكل ماركة أن تتخطى الأيام الصعبة والنكبات الإقتصادية.


- ماذا يمكنك عن تقول عن سوق الكويت من ناحية القوة الشرائية؟

حالياً أنا مسؤول عن 75 بلد، وأستطيع القول أن الكويت تعتبر من أول 5 بلدان من ناحية القوة الشرائية. يعود ذلك إلى تفسيرات كثيرة: تاريخ العلامة، تاريخ شركائنا (بيضون)، العمل الجماعي بين العلامة والشركاء، الفئات الخمسة والمتنوعة، وكوننا رواد في عالم التكنولوجيا، ولأننا نستثمر في المفاهيم الجديدة.

نحن نعتبر الكويت البلد الوحيد في الخليج الذي ما زال يحافظ على استقراره، نتمنى استمرار ذلك لهذا البلد الجميل بشعبه وأهله.



JOIN Zafaf MAILING LIST

Tala Center, Salmiya, Kuwait
ABOUT US
SERVICES
JOIN US
STORE
CONTACT US

© 2020 by Nine peas publishing  Zafaf Kuwait, Salmiya Salem Al-Mubarak Street, Tilal Complex