• Black Facebook Icon
  • Black YouTube Icon
  • Black Instagram Icon
  • Black Pinterest Icon
  • Twitter
Search

تعرفي على فخامة الألماس من دار ميسيكا باريس من خلال مجموعة VOLTIGE


دار ميسيكا باريس تطرح مجموعة VOLTIGE المرصّعة بأحجار الألماس العائمة

تشمل مجموعة Voltige مجوهرات منقطعة النظير، صُمّمت في لحظة خارج إطار الوقت والزمان.

حملت التصاميم بُعداً يكاد يكون فلسفياً، فجرّدت الجمال من كل التنميقات لتسطع الأحجار برونقها الطبيعي.



توفّق مجموعة Voltige بين المهارة الفنية والأحجار الاستثنائية، فتُثمر في قطع تخطف الأنفاس. تستكشف ڤاليري ميسيكا البُعد المكاني وكأنّها تسير على حبل مشدود غير مرئي، وتسمو بالمجوهرات الراقية إلى مستويات جديدة، حيث يتحوّل العامل الحرفيّ إلى فنّان.


الحركة، التوازن وفقدان التوازن، التناسق وانعدام التناسق، كلّها كلمات مفاتيح لهذه المجموعة التي لا تهدف سوى لوضع ملكة الأحجار الكريمة على عرشها الجدير بها. كيف السبيل إلى إضفاء الخفّة إلى هذا الحجر الذي لا يقوى عليه الزمان، الحجر الذي لطالما أحاطت به دلالات رمزية ثقيلة؟

بعيداً عن المغالاة والتنميق، اختارت المصمّمة أن تُبسّط المجوهرات الراقية. نسّقت الأقراط والخواتم في مجموعة Voltige بأسلوب غير متوقّع، وجرّدت الألماس من لباسه الرسمي ليطوف وحده في الهواء، فأعادت تحديد معالم هذا الستايل من المجوهرات.




كانت تُعتبر الأقراط مجرّد إضافة تُكمّل الأزياء، لكنها أصبحت في السنوات الثلاث الأخيرة من أكثر تصاميم ڤاليري رواجاً. تُلغي الأقراط الخطّ الفاصل بين المنحوتات وبين أحد أهمّ عناصر الإطلالة المنسّقة بدقّة وعناية، ولا تقلّ أهميّة أو رونقاً عن الأزياء التي صُمِّمت كي تُكمّلها. باتت الأقراط محور أي إطلالة، بحجمها الكبير وأشكالها الهندسيّة وتصميمها الملفت، وتألّقت أقراط ميسيكا تحديداً بقمّة الرقي في هذه المجموعة المُبهرة.



تشكيلة DANSEURS AÉRIENS

أحجار ألماس متعانقة بحُبّ


تتحدّى أحجار الألماس البهلوانية مجدداً قانون الجاذبية في هذه الرقصة الثنائية. سبق أن استخدمت ڤاليري ميسيكا هذا الثنائي المرهف الذي يجمع حجر الألماس الكمثري حول ألماسة بقصّة الزمرد، في رقصة تنبض أناقةً ورقياً، وتتلاعب بالنور بأسلوب مُبهر.


تشمل هذه التشكيلة خاتماً يُلبس على إصبعين، فتبدو أحجار الألماس وكأنّها تطوف فوق اليد. يتعانق الحجران بحبّ، ويُثمر العناق في علاقة تكاملية بحيث تُبرز كل ألماسة جمال الأخرى. أمّا صفّ أحجار الألماس بقصّة الماركيز، فيبقى مفتوحاً، ويُساهم في ترسيخ الخدعة البصرية التي توحي بأنّ الألماستين في الوسط تطفوان في الهواء.


تجدر الإشارة إلى أنّ الأقراط متوفّرة على شكل حلق دائري كبير وقرط مزوّد بكبسة، تلتفّ فيه الألماسة المستطيلة والألماسة الكمثرية حول شريط ذهبي، في تصميم يُغازل العين ويُثير الدهشة والإعجاب.



تشكيلة BASCULES

أحجار ألماس متوازنة


مجوهرات تختصر سحر لحظةٍ توقّفت فيها عقارب الزمن.


بعض الشعر لا يُتلى. تشكيلة BASCULE هي أحد تلك الابتكارات التي تحبس الأنفاس كالشعر الذي يخاطب الروح. أي نوع من السحر يكمن وراء هذا العرض البصري الذي يُتقن التوازن بمهارة لا يُعلى عليها؟


تنتعل الألماسة على شكل قلب حذاء الباليه، وتتحدّى قانون الجاذبية، معلّقة بالهواء كالراقصين المحترفين. تُراوح الألماسة مكانها في النقطة المحدّدة التي ثُبّتَت فيها، وكأنّها لحظة مُجمّدة في الزمن.



تشكيلة TRAPEZISTES

أحجار ألماس تُحلّق في الهواء




"الأرجوحة الطائرة عبارة عن عرض بهلواني، يؤدّيه فنّان على انفراد أو مع فنّانَين آخرَين على الأقل. يقفز البهلواني عن منصّة معلّقة بأرجوحة، ويدفع نفسه باتّجاه أرجوحة أخرى، أثناء أداء أساليب بهلوانية". تأخذ ڤاليري هذا التعريف بالمعنى الحرفي لتصميم زوجَين من الأقراط يُجسّدان المعنى الحقيقي للتوازن.


تتشابك الأراجيح المرصّعة بالألماس وتلك الأكبر منها المصمّمة من الذهب كهياكل متدلّية تتلاعب بالضوء بنعومة. يستقرّ في وسطه ألماسة كمثرية بالمقلوب، وكأنّها على وشك القيام بعرض بهلواني.


أمّا الخاتم، فيتميّز بتصميم يُحاكي شكل الأراجيح البهلوانية، وتتوسّطه ألماسة كمثرية صفراء وزنها 10,19 قيراط تلتفّ حول الإصبع بنعومة.


تشكيلة ILLUSIONISTES

أحجار ألماسة متحرّكة



تسعى ڤاليري ميسيكا دائماً إلى إضفاء عنصر الحركة والخفّة إلى تصاميمها. مع تشكيلة ILLUSIONISTES، تتحوّل الألماسة، التي كانت ثابتة في السابق، إلى بندول يتحكّم بالوقت.


تتداخل الخطوط والزوايا في تصاميم هذه المجموعة المرحة. يتشابك الصفّ المرصّع بأحجار الألماس المستطيلة مع حُبيبات الألماس الدائرية بواسطة تقنية fil-couteau التي تُبرز جمال الحجر ويتدلّى من طرف القرط ألماسة كمثرية تخطف الأنظار. وهي مع ذلك خفيفة الوزن كالحُلى المعلّقة، تتمايل من اليسار إلى اليمين.


تتحوّل الألماسة إلى راقصة في لوحة باليه تجريدية، أو تمثيلية صامتة، تتماهى مع حركات الجسم.

تشكيلة EQUILIBRISTES

أحجار ألماس تنبض بالإثارة والتشويق


تشكيلة EQUILIBRISTES


مرّة أخرى، تُذهلنا ڤاليري ميسيكا بمهارتها وذكائها، وتتحدّى التقاليد السائدة في عالم المجوهرات الراقية. تمهيداً لِما ينتظرها من إثارة وتشويق، تستكنّ الألماسة الكمثرية مستدقّة الأطراف على صفّ من أحجار الألماسة المستطيلة المقطوعة خصيصاً لهذا التصميم.

يتجلّى التصميم الحديث والملفت لهذه التشكيلة في انعدام التوازي في الأقراط، والخطّ الأفقي للخاتم الذي يُلبَس على أصابع متعدّدة، والقرط الذي يكاد يوحي بخدعة بصرية.


تضرب هذه المجوهرات بالقواعد السائدة في مجال صناعة المجوهرات عرض الحائط، انطلاقاً من القيم الجمالية التي باتت مرادفة لاسم ميسيكا.


توفّق هذه القطع بين المجوهرات الراقية والستايل المتمرّد، في تناقض صارخ وحدها ڤاليري ميسيكا تُتقنه.


تشكيلة ACROBATES

أحجار ألماس متحرّرة



في إنجاز بهلواني أخير، تُكرّس ڤاليري كل ما في جعبتها من خبرة في مجال الألماس وتوفّق بين المرَح والفخامة في تصاميم فريدة من نوعها بكل ما للكلمة من معنى.

لطالما استمتعت ڤاليري بعَزل أحجار الألماس المنفردة، مستعينةً بالفراغ كتعبير مجازي له دلالات مهمّة. عند انعتاق حجر الألماس من القيود التي تُثبّته، يتسنّى له وأخيراً أن يسطع ببريقه اللامع ويتوهّج بلهيب متّقد. هنا اختارت ڤاليري ثلاثية غير مسبوقة بين ألماسة كمثرية وزنها 5,02 قيراط مع ألماستَين بَقصّة الماركيز، الأولى لونها أزرق ووزنها 0,70 قيراط والثانية لونها وردي ووزنها 0,73 قيراط.

من البديهي تشابك الأحجار عند التصميم ضمن فسحة مُحدّدة. قد يستغرب البعض حجب ألماسة بألماسة أخرى، لكنّ ڤاليري ميسيكا تجرؤ على هكذا تصميم! إنّه لقاء متعانق، لم نشهد مثله في عالم المجوهرات.

JOIN Zafaf MAILING LIST

Tala Center, Salmiya, Kuwait
ABOUT US
SERVICES
JOIN US
STORE
CONTACT US

© 2020 by Nine peas publishing  Zafaf Kuwait, Salmiya Salem Al-Mubarak Street, Tilal Complex